افضل لوشن للجسم | افضل مرطب للجسم الجاف

افضل لوشن للجسم | افضل مرطب للجسم الجاف

بعد قضاء ٢٠ ساعة من البحث والمقابلات، توصلنا الى أن لوشن الجسم ( غسول الجسم ) يستخدم لوقاية البشرة من الجفاف، لذلك يُفضل ان يكون لديك لوشن تستخدمه بانتظام. وقد قام فريق من المختبرين باختبار أكثر عشر مستحضرات معروفة ومنتشرة في السوق، حيث تم اختيار افضل لوشن للجسم و افضل مرطب للجسم الجاف بشكل عام و هو Aveeno Daily Moisturizing Lotion .

 

أفضل لوشن للجسم

Aveeno Daily Moisturizing Lotion

افضل لوشن للجسم

مرطب يُكون طبقة فوق الجلد لحماية البشرة من الجفاف، لا يسبب انزلاق، يجف بشكل مناسب مقارنة بمنافسيه، افضل للبشرة العادية الطبيعية و الدهنية.

 

يعد Aveeno لوشن مرطب للجسم وهو افضل لوشن للجسم فعند استخدامه يُكون طبقة فوق الجلد لحماية البشرة من الجفاف وفي نفس الوقت ينتشر بسرعة وبسلاسة على بشرتك فتشعر بملمس ناعم، بالاضافة الى انه يجف بشكل مناسب فلا تشعر بوجود طبقة دهنية مؤذية، وله رائحة محايدة لن تزعجك بعد الاستحمام.

 

افضل غسول للجسم

CeraVe Moisturizing Lotion

أكثر رطوبة وأخف كثافة

يعد هذا المستحضر أقل كثافة واكثر رطوبة و تكلفته اعلى من المنتج الذي خترناه وذلك بسبب مكوناته ” العلاجية ” ، على الرغم من أن الأبحاث تشير إلى انه ليس هنالك فرق كبير.
وبغض النظر ، فهو لوشن لطيف و رائع.

 

اذا لم تحب اختيارنا، فقد وصى الخبراء بنوع لوشن اخر  CeraVe Moisturizing Lotion . حيث كان بعض من الذين قاموا بالفحص والتجربة منزعجين من شعورهم بعدم الراحة بعد استخدام افضل لوشن للجسم Aveeno  وذلك لانه كان على درجة عالية من الترطيب، يحتوي لوشن CeraVe على نسيج خفيف ومقاوم للزلقة ولكن مكوناته ليست جيدة تمامًا  فهو لا يحافظ على رطوبة البشرة كما هو الحال في اختيارنا، فانه لا يحمي الجسم في الطقس الجاف اما اذا كان لديك جفاف الجلد بشكل طبيعي فانه من الممكن ان يناسبك هذا المنتج.

المواضيع


في الوقت الذي تلاحظ فيه ان بشرتك جافة، تكون عمليات المعالجة الذاتية للبشرة قد تمت بشكل تلقائي ولكن لشدة جفاف بشرتك لم تستجيب فهي بحاجة الى عناية اكبر.
ولذلك عليك ان تتبع الطريقة المثالية للعناية بالبشرة، فيمكنك استخدام لوشن لمنع جفاف الجلد قبل حدوث الجفاف. لانه إذا انتظرت حتى يجف تمامًا، فعندها فأن المستحضر يحمي بشرتك أثناء معالجتها، لكنه لا يقوم بعلاجها بشكل فعال.

 

افضل كريم للجسم

جميع انواع لوشن الجسم تحتوي على نفس المكونات الاساسية : حيث يتم خلط المكونات التي تحمي البشرة بمكونات اخرى مما يجعله سهل الاستخدام و لطيفًا على البشرة. و على الرغم من أن عملية التغليف الخارجية قد تبدي لنا انه يوجد فروق شاسعة بين انواع اللوشن، إلا أنها جميعها تشمل على نفس المكونات الأساسية.

السدادة الطبية و المعروف باسم الفازلين (Vaseline) هو منتج يعمل على حماية البشرة حيث يمنع الماء من التبخر وبذلك يقلل من فقدان الماء بنسبة  99٪ من الجلد. و هو المعيار المستخدم لمقارنة جميع منتجات حماية البشرة  الأخرى به. فهو لا يسد المسامات في الجلد ومن النادر جداً ان يسبب الحساسية. وبالاضافة الى ذلك تشير بعض الأبحاث إلى أنه ينشط جينات الشفاء في الجلد. وهناك مطهرات أخرى نقية تشمل اللانولين ، والثيثي الميثيكون ، وزيت جوز الهند ، وزبدة الشيا والكاكاو ، والزيوت المعدنية (الفازلين السائل) ، والزيوت النباتية (مثل المكونه من الفواكه ، والبذور ، والمكسرات) ، وشمع النحل. يمكنك استخدام المطهرات البحتة وحدها، ولكن معظم الناس يجدونها دهنية وغير مريحة. تستخدم العديد من المستحضرات مادة خالية من الزيوت تسمى دايميثيكون ، وهو نوع من السيليكون يستخدم لصنع مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت ، لتفادي هذا الشعور الدهني المزعج.

 

يضيف المصنعون في كثير من الأحيان العطور والأصباغ إلى لوشن الجسم لجعل رائحته وشكله أجمل . وقد يسبب ذلك مشكلة خاصة في انواع اللوشن التي تُفرك على الجلد الجاف الأكثر حساسية للمهيجات “إن العطور هي واحدة من مسببات الحساسية العليا ، بما في ذلك العطور الطبيعية مثل الحمضيات” ، وكما ان بعض الاشخاص تكون لديهم حساسية من الاصباغ الموجودة في المستحضرات. قال الدكتور Dr. Bailey محذراً  ” لا تهيج جهاز المناعة في جلدك.”

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية والخبراء الاستشاريين لدينا باستخدام اللوشن الخالي من العطور لتجنب الحساسية. لكن المشكلة انه لا يمكنك أن تثق في الملصق الموجود على زجاجة المنتج. وايضا يضيف بعض المصنّعين مادة ليجعلو رائحته “غير معطرة” أو “خالية من العطر”. والقاعدة العامة هي أنه إذا كان المستحضر يجعل بشرتك أكثر سوءًا (مثل الحكة أو الحرق) ،لا تستخدمه و حاول ان تجرب نوعا اخر.

تتضمن العديد من انواع اللوشن الجاهزة على مكونات إضافية لإقناعك بشرائها (كالمدرجة أدناه). ولكن هذه الأشياء الجديدة ليست ضرورية ، أو لا يتم اضافتها بكميات كافية لإحداث فرق جوهري.

السيراميد ( Ceramides ) هي من بين تلك المكونات التي لا يكفي القليل منها لعمل الفرق الواضح. يكون السيراميد ، والأحماض الأمينية ، والكوليسترول الدفاع الطبيعي بين خلايا بشرتنا، وبعض صناع المستحصرات يشمل هذه المواد الآن في منتجاتهم (غالباً ما تسمى بمستحضرات “إصلاح الحاجز” ). ومع ذلك فان العديد من الدراسات العلمية تؤيد أن مرطبات التي تحتوي سيراميد ترطب بشكل افضل من المرطبات العادية ، وان المنتجات المستخدمة في هذه الدراسات مصممة للبحث وتشمل أعلى تركيز من سيراميد (٥٪ إلى ٨٪) .

غالبًا ما تشتمل المستحضرات الجاهزة في المتجر على سيراميد عند تركيز غير معروف ، لذلك لا يمكنك التأكد مما إذا كان سيراميد في المستحضر سيكون له تأثير حقيقي ام لا. هذا ينطبق بشكل خاص على لوشن الجسم، حيث أن كمية صغيرة نسبياً من اللوشن يغطي مساحة كبيرة من الجلد. وقد تم اجراء دراسة في عام 2015 قارنت ستة مرطبات متوفرة تجاريا ووجدت أنها جميعها ساعدت في تجفيف البشرة بالتساوي، سواء كانت مع أو بدون سيراميد. وتوصل الباحثون إلى أن ” استخدام مرطب بشكل منتظم هو أكثر أهمية بكثير من تركيبة المرطب نفسها”.
و تتفق العديد من الدراسات مع هذا الاستنتاج.

 

مضادات الأكسدة ، وهي تعد مضادة للسرطان، هي إضافات أخرى شائعة تضاف إلى المرطبات بكميات صغيرة جدا بحيث لا يظهر لها  أي تأثير.

بعض مستحضرات الجسم توفر الحماية من الشمس (SPF أو عامل الحماية من الشمس) . الحماية اليومية من الشمس أمر بالغ الأهمية لصحة الجلد. لكن المنتج المصمم لترطيب البشرة ليس بالضرورة ان يحتوي على مواد تحمي من اشعة الشمس. يوصي الخبراء والمختصون باستخدام واقي من الشمس منفصل عن مرطب للبشرة.

البارابين (Parabens ) هي فئة من المواد الحافظة المضافة إلى المستحضرات (ومستحضرات التجميل الأخرى) لمنع البكتيريا أو العفن من النمو داخل علبة المرطب. حوالي ١ ٪ من السكان لديهم حساسية من البارابين ، وهو “افضل بكثير من المواد الحافظة الأخرى التي تضاف الى مستحضرات التجميل”، وذلك وفقاً لمراجعة البجوث التي اجريت عام 2015. ومع ذلك، اكتسبت المادة الحافظة سمعة سيئة بسبب ما يُفترض أنها تسبب سرطان الثدي.
لكن حتى الآن، لا يوجد دليل سريري يدعم هذا الادّعاء. ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية  ” فانه لم تُظهر الدراسات حتى الآن أي صلة مباشرة بين البارابين وأي مشاكل صحية ، بما في ذلك سرطان الثدي”

 

افضل كريم ترطيب للجسم

 


افضل غسول للجسم



على الرغم من اختلاف انواع البشرة، إلا أنه يمكن جمعهم في فئتين اساسيتين : البشرة الجافة أو الزيتية.
ان لأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد يفضلون استخدام المستحضرات الأكثر كثافة ودهنية و بمكونات أكثر انسدادًا، لكن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية قد يجدون هذه المنتجات مثيرة للاشمئزاز.

نظرًا لأننا أردنا أن يكون اختيارنا هو افضل لوشن للجسم ويستخدمه معظم الأشخاص ، فقد قمنا بتخطي تجاربنا تجاه الأشخاص ذوي البشرة الدهنية. فالأشخاص اصحاب البشرة الدهنية حساسون جداً للمكونات الثقيلة والكثيفة، بالاضافة الى أنهم يشعرون بالانزعاج و الاشمئزاز.

على الرغم من اننا اخترنا المستحضر باعتباره “افضل اختيار” لدينا والذي لاقى ردات فعل طيبة من الناس. ولكننا لم نرغب أيضًا في التغاضي عن المستحضرات الكثيفة التي تعمل بشكل جيد للبشرة الأكثر جفافًا.

ولكي نكون واضحين ، فإن خبراء الجلد ذو البشرة الجافة قد اعجبهم كثيراً اختيارنا، وبغض النظر عما إذا كان لديك بشرة جافة أو دهنية فانه بامكانك استخدام المنتجين الذين من اختيارنا. ولكن إذا كان اختيارنا لم يناسبك في ظروف أكثر جفافاً ، فإن المرطبات الأربعة التالية تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية ، ولم يكن لدى أي من المختبرين لدينا أي اعتراضات كبيرة عليها.

لوشن Jergens Ultra لعلاج البشرة الجافة  : يعد افضل مرطب للجسم الجاف، و على الرغم من ان رائحة العطر فيه قوية جداً، لكن بعض المختبرين إعجبهم لان لديه نسيج أكثر كثافة من اختيارنا. ولقد أحب بعض الناس هذا المنتج ووجدوه سلس واكثر نعومة بالنسبة لهم. والعديد من الناس يستخدمونه على انه افضل معطر للجسم، ولكن البعض الاخر وجدوه مزعج ولم يناسبهم.
وقد وضعت أمازون ملاحظاتها عن هذا الانقسام:  فوجدوا عدد لا يستهان به بفضلون هذا المنتج وقال مراجعي أمازون أنهم جربوا اكثر من نوع ولكن هذا هو الشيء الوحيد الذي يعجبهم. وهنا دليل إضافي على أن اختيار و تفضيل نوع معين للوشن الجسم هو شخصي للغاية.