افضل كاميرا كانون

افضل كاميرا كانون

بعد قضاء عشرات الساعات في عمليات البحث و الاختبار لـ DSLRs ( وهي كاميرا رقمية عاكسة أحادية العدسة)
من عدة شركات مختلفة، بالإضافة إلى الخبرة المتوفرة لدى المحررين لدينا، قمنا بكتابة هذا الموضوع لمساعدتك على استبدال كاميرا كانون DSLR مكسورة أو قديمة، أو العثور على افضل كاميرا كانون من نوع DSLR إذا كنت تفضل نوعية الكاميرات من ماركة كانون.

 

افضل كاميرا كانون

افضل كاميرا كانون للمبتدئين او المتوسطين

إذا كنت تملك بالفعل كاميرا كانون DSLR وتريد استبدالها، أو إذا كنت تريد شراء واحدة احدث لكن من نفس الماركة لانك تمتلك عدساتها، فإن EOS 80D هي افضل كاميرا كانون.

 

إذا كنت من المبتدئين الذين يستخدموا DSLR، أو إذا كنت تمتلك كاميرا DSLR متوسطة و ترغب في ترقيتها، فإن EOS 80D من كانون خيار جيد لك – بشرط أن يكون لديك بالفعل عدسات كانون التي لا تريد تبديل العلامة التجارية من اجلها. ان كنت تستخدم كاميرا DSLR المبتدئة وتريد الترقية الى 80D، فانها ستمنحك ميزات عديدة ومنها، الحماية من الغبار والمطر، وتتمتع بعمر أطول للبطارية، وسرعة أعلى في التقاط الحركة. وان كنت تستخدم DSLR أقدم من T7i، فإنك عند الترقية سوف تحصل أيضًا على نظام ضبط تلقائي للصورة مع المزيد من نقاط التركيز التلقائية. اما إذا كنت تريد استبدل DSLR لكنها ليست من الموديلات القديمة (على سبيل المثال ، 60D أو 50D)، فسوف تلاحظ ان وظيفة الضبط التلقائي للصورة سوف تتحسن بشكل كبير – و خاصة عند التقاط الفيديو. لكن اذا كنت تمتلك 70D، والتي تتضمن التركيز التلقائي الثنائي بكسل، فستكون التحسينات عليها بسيطة جداً، عندها لا ننصح بأستبدلها.

إن الكاميرا التي ننصح بها في الاعلى، تكون في حال نفترض أنك تمتلك العدسات و تحتاج فقط الى هيكل الكاميرا.
إذا كنت تريد إصدارًا جديدًا من عدسة Kit، و تخطط لتصوير فيديو ( هذا الموديل يتضمن تقنية كاميرا STM من شركة كانون للحصول على ميزة الضبط البؤري التلقائي الهادئ أثناء التقاط الفيديو) ،فاختر  80D kit بدلاً من ذلك.

 

افضل كاميرا كانون

Canon EOS Rebel T7i

افضل كاميرا كانون للمبتدئين

إذا كنت راضيًا عن كاميرات Canon’s Rebel وتريد فقط استبدال كاميرا مكسورة أو الحصول على إصدار أحدث لاستخدامه مع العدسات التي لديك، فستلتقط T7i لقطات ثابتة ومقاطع فيديو رائعة.

 

إذا كنت تملك Canon DSLR للمبتدئين ولا تشعر بالضيق بسبب محدودية قدراتها، فإننا نقترح استبدالها بـ  EOS Rebel T7i . انها ليست اختيارنا الرئيسي للمبتدئين، الا إذا كنت تملك عدسات لها، لكن تبقى خيارًا جيدًا إذا كنت قد أنفقت ما يكفي من المال على تلك العدسات. يجب أن تكون T7i متشابهة في الحجم والوزن مع جسم DSLR السابق، بينما لها بعض المميزات مقارنة مع EOS Rebel T5i ، حيث تتمتع T7i  بجهاز استشعار أعلى دقة عندما تكون الأضاءة المنخفضة، و نقاط التركيز اكثر بخمسة أضعاف، بالاضافة الى التركيز التلقائي المزدوج Pixel لضبط التركيز التلقائي بسهولة ودقة عند تصوير الفيديو. الرابط في الاعلى هو هيكل الكاميرا فقط لأننا نفترض أنك تمتلك العدسات والاضافات الاخرى من الكاميرا السابقة لديك. ولكن إذا كانت عدستك تحتاج التغير، فيمكنك الاختيار من مجموعة Rebel T7i.

إذا كنت تفكر في تحديث كاميرتك المتوسطة من Canon DSLR إلى كاميرا ذات الإطار الكامل – أي كاميرا مزودة بمستشعر أكبر وعناصر تحكم وميزات أكثر – فيجب ان تفكر جيداً. تستخدم الموديلات المذكورة أعلاه مستشعر APS-C لكنه اصغر بحوالي ٧٥٪ من حجم جهاز استشعار الإطار الكامل، مما يعني أنها تستخدم عدسات مختلفة. تعمل عدسات APS-C على كاميرات خاصة مصنوعة على أجسام كاملة الإطار. ان عدسات كاميرا كانون لا تتوافق بشكل جيد مع أجسام الكاميرات ذات الإطار الكامل. في الواقع، ان استخدام عدسة EF-S بالإطار كامل سوف يعمل على إتلاف الكاميرا. ربما الحل هو تبديل العلامات التجارية أو أنظمة العدسات، حيث يتوجب عليك التخلص من مجموعة العدسات الموجودة لديك. إذا كنت ترغب في الحصول على إطار كامل من Canon، فاننا نقترح  EOS 6D Mark II هي الخيار الأفضل و بأسعار معقولة، ولكن في الحقيقة لن تشعر بالفرق الواضح في التحسينات مقارنة مع 80D.

إذا لم تكن تملك DSLR من قبل، ويمكنك شراء أي علامة تجارية، فهذا التقرير لا يناسبك ؛ يجب عليك قراءة موضوع عن ” أفضل DSLR للمبتدئين ” أو ” أفضل DSLR للمتوسطين “.  لان هذا الموضوع مخصص للأشخاص الذين يمتلكون عددًا كافيًا من عدسات Canon ويريدون استخدامها.



 

افضل كاميرا كانون

افضل كاميرا كانون للمبتدئين او المتوسطين

إذا كنت تملك بالفعل كاميرا كانون DSLR وتريد استبدالها، أو إذا كنت تريد شراء واحدة احدث لكن من نفس الماركة لانك تمتلك عدساتها، فإن EOS 80D هي افضل كاميرا كانون.

إذا كنت تريد الترقية من إحدى كاميرات كانون Rebel إلى كاميرا DSLR المتوسطة، أو إذا كنت تريد استبدال موديل اقدم من المتوسطة، مثل 60D، فإن Canon EOS 80D هي اختيارنا لـ افضل كاميرا كانون الذي ننصح به. اما بالنسبة للأشخاص الذين قد اشتروا للمرة الاولى DSLR ولم يهتموا بالعلامة التجارية، فإننا نوصي حاليًا بـ D7200 من Nikon، نظرًا لجودتها الاستثنائية للصورة (خاصة في إعدادات ISO العالية)، و توفر مداخل مزدوجة لبطاقة الذاكرة، و عمر البطارية حيث يمكن التقاط ١١٠٠ صورة (مقارنة مع ٩٦٠ صورة لـ 80D). ومع ذلك، فإننا ننصح بــ 80D كخيار افضل كاميرا كانون للأشخاص الذين برغبون بتصوير الفيديو باستمرار، لأن نظام التركيز التلقائي المزدوج Pixel في كانون يعمل بشكل أفضل من Nikon.

أحد أسباب اقتراح هذا الموديل لتصوير الفيديو هو أن الشاشة التي تعمل باللمس يمكن أن تنقلب إلى جانب الكاميرا وتميل إلى الأعلى والأسفل لتسمح لك بالتقاط الصور على الزوايا العالية والمنخفضة بسهولة أكبر والنقر على الشاشة لتعيين التركيز. إذا كانت شاشة الكاميرا لا تميل، فإن الحصول على العديد من اللقطات أثناء تصوير الفيديو قد يكون أصعب. يمكن أن تساعد هذه المرونة عند التقاط الصور الثابتة ايضاً. تحتوي 80D على مجموعة من عناصر التحكم المصممة تصميماً جيداً مزودة بعجلتين لتسهيل استخدام الكاميرا أثناء التصوير

 

افضل كاميرا كانون

افضل كاميرا كانون