الخطر الخامس

الخطر الخامس



الوصف :

ما هي العواقب إذا لم يكن لدى الأشخاص الذين سيطروا على حكومتنا أي فكرة عن كيفية عملها؟

"لقد حدثت الانتخابات" ، تتذكر إليزابيث شيروود-راندال ، سكرتير وزارة الطاقة. "ثم كان هناك صمت لاسلكي". عبر جميع الأقسام ، كانت هناك قصص متشابهة: كان المعينون ترامب قلة ومتباعدة. تلك التي ظهرت كانت غير معلومة بشكل مثير للقلق حول وظائف مكان عملهم الجديد. حتى أن بعضهم ألقى كتب الإحاطة التي أعدت لهم.

ينقلنا سرد مايكل لويس اللامع إلى غرف المحرك في حكومة تتعرض للهجوم من قبل قادتها. في الزراعة ، يجري تخفيض تمويل البرامج الحيوية مثل طوابع الطعام ووجبات الغداء المدرسية. قد لا يكون لدى وزارة التجارة ما يكفي من الموظفين لإجراء تعداد 2020 بشكل صحيح. في مجال الطاقة ، حيث تتم إدارة المخاطر النووية الدولية ، ليس من الواضح أنه سيكون هناك ما يكفي من المفتشين لتتبع وتحديد موقع اليورانيوم في السوق السوداء قبل أن يفعل الإرهابيون.

يلعب الجهل المتعمد دورًا في هذه الكوارث التي تلوح في الأفق. إذا كان طموحك هو تحقيق أقصى قدر من المكاسب على المدى القصير بغض النظر عن التكلفة على المدى الطويل ، فمن الأفضل عدم معرفة هذه التكاليف. إذا كنت ترغب في الحفاظ على حصانك الشخصي من المشاكل الصعبة ، فمن الأفضل ألا تفهم هذه المشاكل. هناك اتجاه صاعد للجهل والجانب السلبي للمعرفة. المعرفة تجعل الحياة أكثر فوضى. يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للشخص الذي يرغب في تقليص العالم إلى وجهة نظر عالمية.

إذا كان هناك أغبياء خطرين في هذا الكتاب ، فهناك أيضًا أبطال ، غير مجهزين ، بالطبع. إنهم يمثلون النظام الأساسي ― أولئك الموظفون الحكوميون الذين تعمل معرفتهم ، وتفانيهم ، وإبداعهم على إبقاء الآلية قيد التشغيل. يجدهم مايكل لويس ويسألهم ما الذي يحفظهم في الليل.

العدد :

المزيد عن المنتج

التقييم: ؟

جاري الحصول على التقييم ..

تاريخ السعر: ؟

جاري تحميل التعليقات ..